افضل 5 مواقع للتقنية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا


لابد انك تحتاج احياناً الى من يساعدك في اصلاح الاعطال التقنية لحاسوبك او هاتفك الذكي ولكن قد يكلفك ذلك المال والوقت , نحن اليوم نقدم لك عزيزي القارئ مجموعة من المواقع التقنية التي تعتبر الافضل في المنطقة العربية , وذلك لمساعدتك في اصلاح الاعطال التقنية او تعلم الكثير من المعلومات ومتابعة اخر الاخبار التقنية اولاً باول ...

1- موقع او مدونة المحترف للمعلوميات :  وهي عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات . مدونة المحترف تأسست سنة 2010 حيث تستقطب الآن عدد كبير من الزوار من كافة ربوع الوطن العربي ، حيث ان مقرها الرئيسي بالمغرب و مديرها امين رغيب ،حاصلة على جائزة افضل مدونة مغربية لسنة 2012 / 2013 ومصنفة ضمن افضل 10 مدونات عربية حسب المركز الدولي للصحفيين ICFJ سنة 2013 وحاصلة على الجائزة الفضية من يوتوب (اول قناة مغربية تحصل على هذه الجائزة من يوتوب ) سنة 2014 وتم تكريم مؤسسها من طرف حاكم دبي بجائزة رواد التواصل الإجتماعي عن فئة التكنولوجيا .سنة 2015 وهو الموقع التقني الاول في المغرب والعالم العربي .



2- اراجيك : منصـة إعلاميـة تثقيفيــة رقميــة شامــلة ، صنعتهـا عقــول وأقلام عربيــة من المُحيط إلى الخليج ، تخاطبك أينمـا كنت .. تحترم عقلك ، وتقدم لك مُنتجــاً فكــرياً تحرص أن يكــون مُفيــداً شيّقــاً مُختلفاً , أراجيك Arageek هي اختصار للعبارة الإنجليزية: Arabic Geek، أو الشخص المهووس بالتقنية والثقافة والعلوم والقراءة عموماً .. وتم اختيار هذا الاسم للتعبير عن نوعية المواضيع التي تُنشــر في المجلة. الهدف الأول والأخير لمجلة أراجيك هو القارئ العربي وتثقيفه بمعلومة صحيحة وسلسة، وتحترم عقله وخصوصياته، وهي السياسة التحريــرية التي تقوم عليها المجلة بالكامل .



3- البوابة العربية للاخبار التقنية : انطلقت البوابة العربية للأخبار التقنية، aitnews.com، في شهر سبتمبر عام 2005 من مقرها في مدينة دبي للإعلام  كأول مصدر رسمي مكرس بالكامل لتغطية الأخبار التقنية باللغة العربية على الساحتين العربية والعالمية، وذلك وفق رؤية طموحة بأن تكون المصدر الأول لأخبار تكنولوجيا المعلومات على شبكة الإنترنت بالنسبة لكل من وسائل الإعلام العربية والمستخدم الأخير في العالم العربي .



4- مجلة ومدونة عالم التقنية : مدونة عالم التقنية هي مدونة تنشر الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية المعروفة. تقدم المدونة بشكل يومي آخر أخبار خدمات ويب 2.0 وجديد أجهزة الحاسب والجوال وغيرها من الأجهزة التقنية، كما تنشر دروس البرمجة والتصميم بالإضافة إلى المقالات التقنية العامة والتي يناقش فيها الكُتَّاب قضايا تقنية أو تقنيات جديدة، وتغطي المدونة أيضا العديد من المعارض التقنية المهمة بالإضافة إلى المقابلات الشخصية مع العديد من الناجحين والمهتمين بالتقنية .



5- مدونة ومجلة التقنية بلا حدود : هي مدونه تقنيه تهتم وبشكل كبير في أعطاء المستخدم العربي آخر الأخبار التقنيه القادمه من الشركات الكبيره وأعطاء تجاربنا لمجموعه من الأجهزه التي تهم قطاع المستهلك بالدرجه الأولى  كما أن الموقع يقوم بتغطية آخر المؤتمرات العالميه في الوقت الذي يقام فيه المؤتمر .


اذا كنت تتابع هذه المواقع باستمرار فانت بلا شك مطّلع على جميع اخبار التقنية وتعلم الكثير من المعلومات حول الحواسيب والهواتف الذكية والاجهزة التقنية ...

المدون : جهاد سليمان







شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة