احمد مراد مؤسس موقع المراد التعليمي ... قصة نجاح نرويها لكم


ان مجال التصميم الثلاثي الابعاد والجرافيكس مجال ناجح بلا شك , ولكن ماذا لو اردت ان تقيم مشروعا لتصبح معلماً في هذا المجال وتريد من خلاله تعليم الاخرين ومن جهة اخرى كسب الرزق او لسد نفقات المشروع , بلا شك ان اسهل طريقة واقلها تكلفة هي من خلال الانترنت ببناء موقع الكتروني , حيث ان نسبة الوصول للانترنت في العالم اجمع تجاوزت حاجز الـ4 مليارات شخص يمكنهم الاتصال بالانترنت بكل سهولة اي بما نسبته 60% من عدد سكان العالم تقريبا , ولكن قد تواجه صعوبات مالية جمّة في بداية المشروع كتحمل نفقات شراء النطاق الخاص ".com" سنوياً وتطوير الموقع وايضا التسويق له .

من الشخصيات العربية التي استطاعت ان تجتاز كل الصعوبات وتقبل التحدي وتصل لقمة النجاح في هذا المجال - مؤسس موقع المراد التعليمي - المهندس احمد مراد "www.m3dmax.com" .




استطعنا التحدث اليه على احد مواقع التواصل الاجتماع في مقابلة خاصة حول قصة نجاحه وما هي الصعوبات التي واجهها وكيف استطاع ان يجتازها , حيث انه من الوهلة الاولى تستطيع ان تعلم انه شخصية متواضعة ومحبة للعلم والتعليم وصاحب ارادة قوية , وهنا سنعرض عليكم ما تم خلال المقابلة التي اجراها المدون جهاد سليمان ...

{ جهاد : "السلام عليكم"

 م. احمد : "وعليكم السلام"

 جهاد : "انا من فريق ريفو نعمل على مشروع ريفو لتنمية وتطوير المجتمع ... ممكن اطرح عليك مجموعة اسئلة ؟"

 م. احمد : "اكيد تفضل"

 جهاد : "متى بدأت مشروع الموقع ؟"

 م. احمد : "من 15 سنة تقريباً"

 جهاد : "هل المشروع ناجح ؟"

 م. احمد : "التعليم سلعه غاليه الثمن ولكن الموقع كان له هدفين هدف نشر العلم وهدف مادى لم انظر فى البدايه للهدف المادى الى ان نشرت مجال التصميم ثلاثى الابعاد بين شباب الوطن العربى ومن هنا ابديت احقق مكاسب ماديه مع الوقت ."

 جهاد : "هل واجهت اي مشاكل مادية خلال فترة المشروع ؟"

 م. احمد : "بالفعل فى بدايه عمل الموقع كان فى مشاكل ماديه خصوصا تكلفه مساحه الموقع والدومين نظرا لاننى لم املك اى قدرة ماديه وكان لى صديق مصرى جزائرى اسمه احمد وقف بجانبي وتكلف بالموقع عده سنوات وبعدها بدأت اقوم بتمويل الموقع ومررت بازمات ماديه كتيرة لكن اصررت ان استمر فى دعم مجال التصميم ثلاثى الابعاد وحاولت جاهدا فى ابقاء الموقع والحمد لله الى ان اصبح تكلفه الموقع لا تشكل عبء عليه باستثاء الفترة الاخيرة من المشروع نظرا لسوء حال المنطقه العربيه ."

 جهاد : "رسالتك للشباب ؟"

 م. احمد : "العلم والتعليم هو الحل لجميع مشاكلنا والعمل والابتكار  هو السبيل للخروج من الازمات الماديه"

 جهاد : "شكرا لك مهندس احمد انتهت المقابلة" }

من الجدير بالذكر ان المهندس احمد مراد مصري الجنسية عمره 35 سنة افنى 15 سنة في هذا المجال وما زال مصراً على اكمال الطريق 

نتمنى له وللجميع التوفيق والسداد 

المدون : جهاد سليمان





شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

1 comments:

إدعمنا بـ comments
18 فبراير 2016 9:07 ص حذف

ما شاء الله مقال رائع ب معنى الكلمة وكلامات تبعث في الروح الإنسانية الامل والإصرار على العلم مهما كانت المصاعب ,,, فما اجملها من مقالة ويا ما أروعها ,,,

رد
avatar