أملكم ,تفاؤلكم ,ابتسامتكم ... مقالة تحفيزية !!




أملكم ,تفاؤلكم ,ابتسامتكم ... مقالة تحفيزية !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

   سوف أتكلم لكم في مقالي الاول عن موضوع مهم ومؤثر في نفوس كثير منا , إنه موضوع الكلمات والعبارات و الجمل الإيجابية التي نستخدمها فيما بيننا وأيضا نقرأها على الإنترنت بما فيه مواقع التواصل الإجتماعي ... تناولت هذا الموضوع لما له من أهمية و وقع كثير له في حياتي , أتمنى منكم إكمال المقال . 

أمل ... تفاؤل ... إصرار ... إرادة ... عزيمة ... صبر ... رضا ... عمل ... جميعها كلمات لو أننا تحدثنا بها يوميا مع انفسنا لوجدنا مالها من أثر رائع وجميل ومريح ومحفز لنا ... انا وأنت وأنتي هيا بنا نتدرب على هذا الشي . ماذا لو فعلنا ووضعنا تلك الكلمات في جمل وأصبحنا نخاطب أنفسنا بلا وغيرنا , ماذا فكركم سوف يحصل ... أتكلم لكم عن هذا الشيء لأنه بالفعل جربه غيرنا ويا ما اجمل أثر ذلك الفعل . 

علماء النفس يفسرون أن تكرار التكلم بإيجيابية مع النفس يجعل العقل الباطن يخزن ذلك الفعل , ومع الأيام ينطبع على سلوكنا سعادة تجعل منا أشخاص أكثر ايجابية وسعادة. فكروا بها وبعقلكم : فرحكم , أملكم , تفاؤلكم , وإبتسامتكم نعم أنتم أيها القراء لو إجتمت تلك الأفعال مع بعضها رضا خالقنا في الأول إن شاء الله سوف نناله , بل وأيضا رضاكم عن أنفسكم و لا ننسى وقعها على ممن حولنا . 

يؤكد بعض الباحثين أن المشاعر الإيجابية قد تؤثر بشكل مباشر على الصحة عن طريق تغيير التوازن الكيميائي في الجسم. وربما كان السبب في هذه الصلة هو أن التوجه المتفائل يساعد في تعزيز صحة الإنسان من خلال ترجيح نجاح هؤلاء الأشخاص في الحياة.

أخيرا وليس آخرا , حياتكم ومستقبلكم بين أيديكم وأيضا بين ما تقوله شفاتاكم من كلمات , ف إحرصوا و إعتنوا وفكروا بكلماتكم التي تتلفظونها يوميا , ف الفرح هو الذي يليق بك وبكي .

الكاتبة : ملاك سالم


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

8 comments

إدعمنا بـ comments
غير معرف
19 فبراير 2016 3:33 ص حذف

جميلة جدا الى الامام ملاك

رد
avatar
غير معرف
19 فبراير 2016 3:34 ص حذف

رائعه احسنت الكتابة

رد
avatar
غير معرف
19 فبراير 2016 3:34 ص حذف

نحتاج هذة الكلمات في هذه الاوقات شكرا لك

رد
avatar
غير معرف
19 فبراير 2016 3:44 ص حذف

جميل ابدعتي

رد
avatar
امل سعيد
19 فبراير 2016 7:26 ص حذف

كلمات بسيطة لها اثر كبير على النفس تنعشها وتبعث فيها الحياة

رد
avatar
19 فبراير 2016 11:10 م حذف

جميل .. بالتوفيق والى الامام

رد
avatar
20 فبراير 2016 2:18 م حذف

احسنت . وفى انتظار المقال القادم

رد
avatar
20 فبراير 2016 2:18 م حذف

احسنت . وفى انتظار المقال القادم

رد
avatar